Iraq, corruption in Iraq, Iraq election, Iraq bribery, Iraq politics, Kassim Al-Hassani, Jalal Talabani, جلال طلباني , قسيم الحسني
نحن نراقب والمستقبل يعاقب
تابعونا على
الصفحة الرئيسية   | تصل بنا   | نبذة عنا   | للمشاركة  
تحميل....
10:11:39 - 25/11/2017 توقيت بغداد


2017-11-09

     

تحذيرات من الافراط في تناول الاكل الحار

يحبّ الكثير من الأشخاص إضافة بعض التوابل الحارّة إلى مأكولاتهم وقد يصل قسم منهم إلى الإفراط في تناول المأكولات الحارة. ولكن إضافة التوابل الحارّة على بعض المأكولات لا يطيّب طعمها فحسب بل في الواقع يتسبب بأضرار وآثار سلبية على الصحة والجسم لا بدّ من أن تتعرفوا إليها.
ما هي مخاطر الإفراط في تناول المأكولات الحارة؟
– الالتهاب الحميد للسان (اللسان الجغرافي)
الإفراط في تناول المأكولات الحارة يمكن أن يسبب حالة تعرف باسم اللسان الجغرافي وهو نوع من الالتهابات الحميدة التي تصيب اللسان. ان اللسان الجغرافي هو نتيجة رد فعل تحسسية لبعض مكوّنات التوابل الحارّة الموجودة في المأكولات الحارّة.
الحالة تظهر بسرعة كبيرة وتنتج تهيج من خلال تشكيل خطوط غريبة على اللسان وهذا ما يؤدي إلى ضعف في حاسة التذوق لمدة تصل إلى شهر أو الشعور ببعض الألم وعدم لراحة عند تناول الحار، الطعام الساخن والملح. إن اللسان الجغرافي يختفي مع الوقت وليس خطيراً، ولكن يمكن أن يكون مزعجاً جدا.
– التهاب المعدة
إن الإفراط في تناول المأكولات الحارّة يمكن أن يسبب التهاب المعدة خصوصاً في بطانة المعدة. عادة ما تكون العدوى سبباً لهذا المشكلة، ولكن الأطعمة الحارة مثل الفلفل الحارّ تعمل على الحدّ من الحاجز الواقي للمعدة.
التهاب المعدة المزمن يمكن أن يؤدي إلى قرحة عن طريق تآكل أسيد المعدة على البطانة. القرحة يمكن أن تشفى مع مرور الوقت، تماما مثل أي مرض آخر، ولكن يجب أن يحرص الشخص على اتباع نظام غذائي صحي.
– الارتجاع المريئي
إن تناول المأكولات الحارة بشكل مفرط يمكن أن تسبب الإرتجاع المريئي، وذلك بسبب عدم قدرة الجسم على التعامل مع المأكولات الحارّة. ومشكلة الإرتجاع المريئي المزمن يمكن أن يؤدي أيضاً إلى سرطان المريء، ولكن فقط في حالات نادرة. إن الإمتناع عن تناول التوابل الحارّة، خاصة في الليل، هي خطوة جيّدة للحدّ من مشكلة الارتجاع المريئي ومن تآكل مينا الأسنان.
بعض النصائح لتناول المأكولات الحارّة بإعتدال:
– من الضروري عدم تناول المأكولات الحارّة أكثر من 3 مرّات في الأسبوع والتقليل من كمية التوابل الحارّة في الأطعمة منعاً للتأثيرات السلبية على الصحة والجسم.
– حاول تقديم المأكولات الحارّة مع الأطعمة النشوية الأخرى لأنها تساعد على امتصاص بعض من مفعول الحارّ.
– بعد وجبة مأكولات حارّة، تناول كوبين من الماء الباردة أو بعض الأطعمة المثلّجة مثل الزبادي المجمد التي تساعد في التخفيف من مفعول الحارّ.


عراق برس
تعليقات الزوار
سيتم حدف التعليقات التي تحتوي على كلمات غير لائقة
Will delete comments that contain inappropriate words

الاسم  *
البريد الالكتروني
النص  *
يرجى ادخال كلمة التحقق

لكي نتأكد من أن الذي يستعمل صفحة الانترنت هو شخص وليس آله أو برنامج يتصفح الانترنت بشكلاتيكي



Refresh this code
تحديث الكلمة



قائمة التعليقات





ارسال الرابط الى صديق

الى البريد الالكتروني  *
من
الرابط  *


تحذيرات من الافراط في تناول الاكل الحار

http://www.iraq5050.com/?art=78115&m=4

Iraq 5050.com
موقع يهتم بالقضاء على الفساد المالي والاداري
في العراق من خلال كشف الحقائق ونشر الوثائق




 

 
استلم اخر الأخبار     *إيميل:   *تأكيد الإميل:   *الدولة:
© Iraq5050 , 2010. جميع الحقوق محفوظة