Iraq, corruption in Iraq, Iraq election, Iraq bribery, Iraq politics, Kassim Al-Hassani, Jalal Talabani, جلال طلباني , قسيم الحسني
نحن نراقب والمستقبل يعاقب
تابعونا على
الصفحة الرئيسية   | تصل بنا   | نبذة عنا   | للمشاركة  
تحميل....
04:08:26 - 21/08/2017 توقيت بغداد


2017-08-11

     

ابتعدوا عن تناول المشاوي والمثلجات في الصيف!

أكد عدد من الأطباء الروس أن الإكثار من بعض الأطعمة والمشروبات الشائع تناولها في فصل الصيف يتسبب بالحموضة اضافة الى مشكلات عديدة في الجهاز الهضمي.

يعاني الكثير من الناس من ارتفاع نسبة الحموضة في المعدة بسبب التدخين والنظام الغذائي الذي يعتمد على الأطعمة الغنية بالدهون. لكن هذه الأسباب ليست الوحيدة وراء تلك المشكلة، فثمة العديد من الأطعمة والمشروبات التي نتناولها بكثرة وخصوصا في الصيف والتي قد تسبب لنا تلك الأعراض، ومن أهمها:


عصير البرتقال الطازج:

يبدأ الكثيرون يومهم بتناول كوب من عصير البرتقال الطازج غير مدركين أن عصائر البرتقال تحوي كمية كبيرة من الأحماض العضوية التي ترفع من معدل الحموضة في المعدة، لذا لا ينصح الأطباء بتناول تلك العصائر على معدة فارغة.

الجعة:

تعتبر الجعة من أكثر المشروبات الكحولية التي يحرص بعض الناس على تناولها في فصل الصيف، لكن الأطباء يؤكدون أن الإكثار من الجعة يرفع من حموضة المعدة بشكل كبير لاحتوائها على منتجات نبات الجنجل الذي يستخدم في عملية التخمير.

المثلجات:

تعد المثلجات من أهم الأطعمة التي تساعد على التقليل من أعراض الحر وارتفاع درجات الحراة في فصل الصيف، لكن خبراء الصحة يؤكدون على أن المثلجات التي تحوي الحليب و كميات كبيرة من الدسم ترفع من حموضة المعدة.

الفريز والثمار البرية:

من أكثر الفواكه والثمار البرية التي يتناولها الناس بكثرة في فصل الصيف هي الفريز والتوت بأنواعه. وبالرغم من الفائدة الكبيرة لتلك الثمار، إلا أنها تحوي نسبة كبيرة من المواد التي تحفز على إفراز العصارة المعدية وتسبب الحرقة.

اللحوم المشوية:

من أكثر الأطعمة التي يفضل الناس تناولها أثناء الخرج في نزهات إلى الطبيعة هي اللحوم المشوية، لكن هذه اللحوم وخصوصا الحمراء منها تعتبر أصعب الأغذية للهضم، لاحتوائها على كميات كبيرة من البروتين والدهون.

البندورة:

تعد البندورة من أكثر الخضروات التي نتناولها بكثرة وخصوصا في موسم الصيف، وبالرغم من فائدتها الكبيرة لصحة القلب والشرايين، إلا أن عصارتها تحوي على نسبة عالية من الأحماض التي تتسبب بأعراض الحرقة وحموضة المعدة.

السومرية
تعليقات الزوار
سيتم حدف التعليقات التي تحتوي على كلمات غير لائقة
Will delete comments that contain inappropriate words

الاسم  *
البريد الالكتروني
النص  *
يرجى ادخال كلمة التحقق

لكي نتأكد من أن الذي يستعمل صفحة الانترنت هو شخص وليس آله أو برنامج يتصفح الانترنت بشكلاتيكي



Refresh this code
تحديث الكلمة



قائمة التعليقات





ارسال الرابط الى صديق

الى البريد الالكتروني  *
من
الرابط  *


ابتعدوا عن تناول المشاوي والمثلجات في الصيف!

http://www.iraq5050.com/?art=76155&m=4

Iraq 5050.com
موقع يهتم بالقضاء على الفساد المالي والاداري
في العراق من خلال كشف الحقائق ونشر الوثائق




 

 
استلم اخر الأخبار     *إيميل:   *تأكيد الإميل:   *الدولة:
© Iraq5050 , 2010. جميع الحقوق محفوظة