Iraq, corruption in Iraq, Iraq election, Iraq bribery, Iraq politics, Kassim Al-Hassani, Jalal Talabani, جلال طلباني , قسيم الحسني
نحن نراقب والمستقبل يعاقب
تابعونا على
الصفحة الرئيسية   | تصل بنا   | نبذة عنا   | للمشاركة  
تحميل....
06:10:23 - 20/10/2017 توقيت بغداد


2017-08-10

     

فريق مكون من 14 شخصا يتحكمون بالإنترنت في العالم

يتكون الفريق المتحكم في شبكة الانترنت من 14 شخصا كل فرد من هذا الفريق يحمل مفتاحا شخصيا وعند جمع هذهالمفاتيحيتكون المفتاح الرئيسي المسؤول عن إدارة شبكة الإنترنت حول العالم .
وينقسم هذا الفريق الى قسمين القسم الأول يتكون من 7 أفراد هم حاملي المفاتيح الأساسية بينما القسم الثاني والذي يتكون من الـ 7 أفراد المتبقيين هم حاملى المفاتيح الإحتياطية.
يعقد هذا الفريق 4 إجتماعات خلال العام الواحد كما أن ما يميز هؤلاء الأشخاص عن غيرهم من المستخدمين هو مهاراتهم العالية في مجال الحماية المعلوماتية بالإضافة لهذا كله لا يسمح لأي دولة من دول العالم أن تمثل أكثر من شخص واحد من أفراد الفريق مما يجعله فريقا متعدد الجنسيات.
هدف كل فرد من الفريق هو حماية شبكة الـ DNS حيث يوجد العديد من مستويات الحماية يتم الإهتمام بها والتحكم فيها عن طريق منظمة ICANN أو Internet Corporation for Assigned Names and Numbers و التي تتحكم في النظام.
ويعتبر مكتب عمل هذه المنظمة من أكبر المكاتب أمانا على سطحالكرة الأرضيةو ذلك راجع للقوانين الوقائية التي يدار بها هذا المكتب إذ أنه من الصعب جدا الدخول إلى مركز المنظمة حيث يتطلب ذلك مجموعة من الصلاحيات المتمثلة في الحصول على كلمة المرور الخاصة بالبطاقة الذكية التي يشترط عليك حملها بالإضافة إلى إختبار بصمة الأصابع عند الدخول إلى أي قاعة وأيضا العديد من الإجراءات الأمنية الأخرى التي تتخذها المنظمة في حماية مكاتبها.
هدف المنظمة بعد كل هذا هو حماية شبكة الإنترنت من الهجمات الإلكترونية كما أن السبب في كون المفاتيح موزعة على 14 شخصا ضمن الفريق هو تجنب عدم وقوع هذه الشبكة في يد شخص واحد قد يستعملها فيما بعد لمصالح شخصية وهو نفس السبب الراجع لمنع أي دولة في العالم بتعيين أكثر من فرد واحد ضمن الفريق.

النشرة
تعليقات الزوار
سيتم حدف التعليقات التي تحتوي على كلمات غير لائقة
Will delete comments that contain inappropriate words

الاسم  *
البريد الالكتروني
النص  *
يرجى ادخال كلمة التحقق

لكي نتأكد من أن الذي يستعمل صفحة الانترنت هو شخص وليس آله أو برنامج يتصفح الانترنت بشكلاتيكي



Refresh this code
تحديث الكلمة



قائمة التعليقات





ارسال الرابط الى صديق

الى البريد الالكتروني  *
من
الرابط  *


فريق مكون من 14 شخصا يتحكمون بالإنترنت في العالم

http://www.iraq5050.com/?art=76134&m=4

Iraq 5050.com
موقع يهتم بالقضاء على الفساد المالي والاداري
في العراق من خلال كشف الحقائق ونشر الوثائق




 

 
استلم اخر الأخبار     *إيميل:   *تأكيد الإميل:   *الدولة:
© Iraq5050 , 2010. جميع الحقوق محفوظة